كل مايسهل الرياضيات للطالب (وسائل تعليمية -برامج -عروض فلاش)


    [b]ماهي أفضل الطرق المطروحة من قبل الطلبة لتدريس الرياضيات[/b]

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 25/01/2009

    [b]ماهي أفضل الطرق المطروحة من قبل الطلبة لتدريس الرياضيات[/b]

    مُساهمة  Admin في الجمعة فبراير 13, 2009 3:10 pm

    ماهي أفضل الطرق المطروحة من قبل الطلبة لتدريس الرياضيات

    mohmad

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    رد: [b]ماهي أفضل الطرق المطروحة من قبل الطلبة لتدريس الرياضيات[/b]

    مُساهمة  mohmad في الإثنين فبراير 16, 2009 12:59 am

    [b] Crying or Very sad No أن يمر الدرس بالمراحل الثلاث التالية : عقلي ، شفوي ، تحريري .
    ويجب عرض أمثلة متدرجة مماثلة لأمثلة الكتاب المقرر ، والأفضل أن تكون من تمارين الكتاب حتى يكون للطلاب أكثر من فرصة للاستفادة من أمثلة الكتاب و أمثلة المعلم .
    كما يجب تعويد الطلاب على فهم المسألة واستيعاب معانيها ومعرفة المطلوب فيها و التفكير في الحل قبل الشروع فيه .
    محمود الحسن مدرسة الثديين
    محافظة الرقة
    المرجع منتدى يزيد التعليمي

    mohmad

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    رد: [b]ماهي أفضل الطرق المطروحة من قبل الطلبة لتدريس الرياضيات[/b]

    مُساهمة  mohmad في الإثنين فبراير 16, 2009 1:01 am

    Twisted Evil [b]الأنسة جمنة مشرفة المنتدى أرجو إيضاح كيفية استخدام الحاسوب في اعداد الوسائل التعليمية cat

    mohmad

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 16/02/2009

    رد: [b]ماهي أفضل الطرق المطروحة من قبل الطلبة لتدريس الرياضيات[/b]

    مُساهمة  mohmad في الأربعاء فبراير 18, 2009 11:55 pm

    Twisted Evil [b]نرجو إضافة بعض الوسائل المرئية الموضحة للرياضيات في هذا المنتدى Evil or Very Mad
    كرم الدكيلة محافظة ادلب
    قرية النيحة

    jemy

    المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 19/02/2009

    اسلوب تدريس الرياضيات

    مُساهمة  jemy في السبت فبراير 21, 2009 2:31 pm

    [b]أسلوب تدريس الرياضيات
    من المفيد أن يرتكز أسلوب تدريس علم الرياضيات بعد التعرف على (ماهية علم الرياضيات) على الأسلوب الذي يجعل من الدارس عنصرا ايجابيا فاعلا و متفاعلا..مشاركاً في العملية التعليمية ويتم ذلك بتقديم المثيرات العلمية بطرق متنوعة ومتطورة لتجعل عقل الطالب في يقظة تامة ... ليسهل عليه التعامل مع الموضوعات التي تقدم له ليشارك في برمجتها لعقله واختزانها هناك لاستعمالها عند الحاجة .
    ومن المفيد أيضا أن يكون التعامل مع الطالب وفقا للأسلوب المنطقي للتفكير



    يطرح الدارس على نفسه سؤالاً ماذا بعد هذا ... ماذا لو تغيرت صيغة السؤال وماذا لو أصبح المجهول غير ذلك ؟! يبرر الطالب لنفسه لماذا هذه القاعدة وليس غيرها ولماذا هذه الخطوة بالتحديد ؟!
    أمام الطالب مسألة ( مشكلة) يريد حلاً لها ... كيف أي ... أنه يبحث في الذاكرة العلمية له عن القاعدة أو القانون المناسب والخطوات التي سيتبعها للوصول إلى الحل
    وعند دراسة القاعدة أو النظرية يجب أن تتلاحم الدوائر الثلاث لتكون دراسة الطالب صحيحة
    pirat Suspect

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 3:51 am